فوائد زومبا

زومبا

زومبا في العقد الماضي ، زادت شعبيتها في جميع أنحاء العالم. تقدم معظم صالات الألعاب الرياضية فئة Zumba عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا العثور على Zumba في مركز المجتمع المحلي أو YMCA بالقرب منك.

إذا لم يكن لديك أي دروس في منطقتك أو تفضل ممارسة التمارين الرياضية في المنزل ، فيمكنك أيضًا العثور على تمارين عبر الإنترنت. هناك مقاطع فيديو Zumba عبر الإنترنت للمبتدئين ، Zumba لفقدان الوزن ، و Zumba لكامل الجسم.

زومبا
زومبا

كيفية ممارسة زومبا

لن تحتاج إلى الكثير من المعدات لهذه التدريبات. ستحتاج فقط إلى ملابس خفيفة ، وأحذية رياضية ، ومجموعة اختيارية من الدمبل ذات وزن واحد أو ثلاثة أرطال.

من المرجح أن تلتزم بالتمارين التي تستمتع بها. يمكن أن يكون Zumba طريقة ممتعة للعمل. إذا كنت تستمتع بفصول Zumba ، فستكون أكثر التزامًا بحضورها كل أسبوع.

فوائد زومبا

تقوية قلبك وتصبح أكثر مرونة من حركات الورك والوسط

تعزيز صحة القلب من التمارين الرياضية

تحسين التنسيق من حركات الرقص

تحسين المزاج

زيادة الطاقة

تعالج من العزلة

يبعد يمكن أن تكون Zumba طريقة ممتعة لتناسب التمارين الرياضية كل أسبوع وتساعدك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن. ادمج Zumba مع تدريب القوة واتباع نظام غذائي صحي للحصول على أفضل النتائج. راجع طبيبك دائمًا قبل بدء روتين لياقة جديد.

زومبا
زومبا

ممارسة زومبا

قام Zumba بتغيير طريقة ممارسة التمارين الرياضية الآن! يسير بخطى سريعة وممتعة وتحرق الكثير من السعرات الحرارية! ارتديت ساعتي حرق السعرات الحرارية بضع مرات وسجلت حروقي في أكثر من 600 جلسة في كل جلسة. في المرة الأولى التي أخذتها فيها ، كنت بالتأكيد خائفة ، ولكن بمجرد أن حصلت على التحركات الأساسية لأسفل ، كان الأمر سهلاً. هناك الكثير من التكرار في الحركة والمرونة للعمل على أي مستوى تحتاج إليه. أعتقد أن الشيء الأول الذي ساعدني هو امتلاك مدرب يتمتع بالطاقة العالية ، والذي عزز التدفق الحر للرقص دون أن يجعلني أشعر بالسوء للابتعاد عن الرقص والرقص حرفياً كما لا أحد يراقب. بمجرد أن حصلت على الأساسيات ، واتقان الشكل مع حركات اليد والسماح لجسدي بالانتقال بحرية إلى الموسيقى ، اكتشفت أنني كنت قادرًا على العمل مع مجموعات عضلية أخرى (على وجه التحديد جسدي) عندما ركزت على جعل الحركات أكثر حدة ومع المزيد غرض. منذ بدء Zumba اكتشفت فصول رقص أخرى. هناك فئة رقص صاعدة ومرتفعة تسمى U-Jam تستخدم موسيقى الهيب هوب بدلاً من الموسيقى اللاتينية. احبهما كليهما! لقد اكتشفت أن كل واحد يمنحك تمرينًا لكامل الجسم بطرق مختلفة

أنوع موسيقي زومبا

لشعور بالحنين إلى موسيقى السالسا والفلامنكو والميرنج يبدو وكأنه حفلة رقص أكثر من التمرين ، وهو بالضبط ما يجعل Zumba شائعًا جدًا. تمرين الرقص المستوحى من اللاتينية هو واحد من أكثر فصول التمارين الجماعية شعبية في العالم.

تم تعيين الفصول عالية الطاقة للموسيقى المتفائلة وتتميز بأرقام الرقص المصممة التي قد تراها في ملهى ليلي. لست بحاجة إلى أن تكون راقصًا رائعًا لتشعر بالترحيب في فصل Zumba. مع سطر العلامة “Ditch the Workout، Join the Party” ، تؤكد الفصول على الانتقال إلى الموسيقى والاستمتاع بوقت جيد ، دون الحاجة إلى إيقاع.

أنواع زومبا

هناك عدة أنواع مختلفة من فصول Zumba ، بدءًا من تدريبات Aqua Zumba إلى فصول مثل Zumba Toning التي تتضمن أوزانًا لحرق السعرات الحرارية الإضافية وتدريب القوة. حتى أن هناك صفوف زومبا للأطفال.

يؤدي التعرق في صفوف 60 دقيقة إلى حرق 369 سعرًا حراريًا في المتوسط ​​- أكثر من رياضة الكيك بوكسينغ أو تمارين الأيروبيكس. ستحصل على تمرين القلب الرائع الذي يذوب الدهون ، ويقوي قلبك ، ويحسن المرونة.

مستوى الشدة: متوسط

زومبا هو تمرين فاصل. تنتقل الفصول بين حركات الرقص عالية الكثافة والمنخفضة المصممة لزيادة معدل ضربات قلبك وتعزيز قدرة القلب على التحمل.

الأسلحة: لا فصول الزومبا التقليدية لا تستهدف الأسلحة. تستخدم الفصول المتخصصة مثل Zumba Toning الأوزان للمساعدة على تقوية الذراعين.

الساقين: نعم. القفزات والاندفاعات التي هي جزء من الحركات المصممة للرقص تساعد في عمل الأربطة وأوتار الركبة.

جلوتز: نعم ستشعر بالحرق في الكعبين أثناء الانتقال إلي الايقاع

العودة: يركز التمرين علي عضلات الجشم بالكامل

Comments