تمارين زمبا

زمبا

هل يمكن أن يساعدك Zumba في إنقاص الوزن؟ يمكن أن يكون Zumba – وهو شكل عالي الطاقة من التمارين الهوائية المستوحاة من الرقص اللاتيني طريقة ممتعة لزيادة نشاطك البدني وحرق السعرات الحرارية اليومية.

زمبا
زمبا

زمبا وانقاص الوزن

لفقدان الوزن ستحتاج إلى إنشاء عجز في السعرات الحرارية عن طريق حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه  ويمكنك القيام بذلك عن طريق تقليل السعرات الحرارية في اليوم، وزيادة نشاطك البدني ، أو مزيج من الاثنين قد تتمكن من حرق ما بين 300 و 900 سعرة حرارية المصدر الموثوق به خلال ساعة من زومبا متوسطة إلى عالية الكثافة.

قد يساعدك ممارسة .زمبا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، إلى جانب جلسات تدريب القوة الأسبوعية واتباع نظام غذائي متوازن ، على تحقيق أهدافك في فقدان الوزن ولمعرفة كيفية دمج زمبا في خطة فقدان  الوزن الصحي.

زمبا
زمبا

السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها من زومبا

دراسة صغيرة عام 2012 المصدر المحترق لـ 19 مشاركة صحية من زومبا تتراوح أعمارهن بين 18 و 22 عامًا أحرقت ما معدله 9.5 سعرات حرارية في الدقيقة خلال فصل دراسي مدته 39 دقيقة. وبلغ إجمالي ما يصل إلى 369 سعرة حرارية في حوالي 40 دقيقة. كان ذلك أكثر من السعرات الحرارية المحروقة من قضاء نفس القدر من الوقت في الملاكمة ، أو ممارسة التمارين الرياضية ، أو ممارسة اليوغا.

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي ستحرقها أثناء ممارسه تمارين زمبا على عدد من العوامل ، بما في ذلك:

العمر

الوزن

المستوى الحالي من اللياقة البدنية

علم الوراثة

الكثافة أثناء التمرين

إذا كنت ترغب في زيادة عدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء Zumba ، فإن زيادة كثافة التمرين وزياده الحركة به يمكن أن يساعدك علي ذلك يمكن أن يساعدك ارتداء جهاز مراقبة معدل ضربات القلب في التأكد من أنك تعمل بين 55 و 85 بالمائة من أقصى معدل ضربات قلب.

يمكنك أيضًا حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون من خلال المشاركة في فئة الاختلافات Zumba ، مثل التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT) Zumba. أو جرب فئة قوة Zumba التي تتضمن الأوزان.

في حين أن نقص السعرات الحرارية مهم لفقدان الوزن والحصول علب جسم صحي ورشيق ، من المهم أيضًا استهلاك ما يكفي من السعرات الحرارية للحفاظ على نشاطك والحصول على توازن صحي من الفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية متكاملة العناصر.

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها

ما لم يأمر الطبيب بذلك ، يجب ألا تتناول النساء الأصحاء أقل من 1200 سعر حراري في اليوم لتجنب الشعور بالدوخة والهبوط ولا يجب أن يتناول الرجال الأصحاء أقل من 1500 سعر حراري في اليوم.

إذا كنت تحرق سعرات حرارية إضافية أثناء التمرين ، فهدف إلى تناول سعرات حرارية كافية بحيث تظل السعرات الحرارية التي تتناولها ناقص السعرات الحرارية التي تحرقها مساوية لـ 1200 (للنساء) أو 1500 (للرجال) من السعرات الحرارية. على سبيل المثال ، إذا قمت بحرق 300 سعر حراري في صف Zumba ، فاستهدف استهلاك 1500 سعر حراري على الأقل إذا كنت امرأة أو 1800 سعر حراري إذا كنت رجلًا.

كم مرة يجب أن تفعل زومبا لفقدان الوزن

يعتمد عدد مرات المشاركة في Zumba لفقدان الوزن على أهدافك الصحية واللياقة البدنية. بشكل عام ، ينبه المجلس الأمريكي للتمرين بما يلي في فقدان الوزن بشكل واقعي حاول حرق 300 سعر حراري إلى 400 سعر حراري لكل جلسة من تمرين ، اقل عدد ايام هوثلاثة أيام في الأسبوع.

وفي الأيام التي لا تمارس فيها Zumba ، فكر في تدريب القوة. قد تشمل فوائد تدريب القوة التقوية وفقدان الدهون في الجسم بشكل أسرع. يُعد إبقاء جسمك في حالة تحدي أمرًا حاسمًا لاستمرار فقدان الوزن.

نظامك الغذائي سيكون أيضًا عاملاً مهمًا لفقدان الوزن. لفقدان رطل واحد في الأسبوع ، ستحتاج إلى إنفاق 500 سعر حراري في اليوم أكثر مما تتناوله. رطل من الدهون يساوي حوالي 3500 سعرة حرارية ، لذلك من المقدر أن تحرق 3500 سعرة حرارية لتفقد رطلًا ، وفقًا لمايو عيادة.

Comments