رقص زومبا

رقص زومبا

رقص زومبا يواصل اتجاه Zumba Fitness مع إضافة Zumba Toning Stick. تمرين تقوية عضلة القلب يهدف إلى نحت وتنحيف الجسم ، يستهدف  رقص زومبا مجموعات عضلات معينة ، ويعمل في الفخذين والبطن والذراعين. تضيف عصي التنغيم مقاومة إلى تمرين زومبا المشهور للغاية ، مما يدفع المشاركين وعضلاتهم إلى أقصى حد. في نهاية جلسة الرقص في Zumba ، يشعر المشاركون بالتعب والنشاط والتحول في نفس الوقت.

رقص زومبا
رقص زومبا

رقص زومبا

A Zumba Toning  Stick هو جهاز يستخدم لتعزيز جنون اللياقة البدنية للرقص سريع النمو في القرن الحادي والعشرين يدمن الأفراد الصغار والكبار على زومبا بسبب تحركاتها سهلة الاستخدام والموسيقى المعدية والفوائد الصحية واللياقة البدنية المؤكدة وهي واحدة من العديد من الاختلافات الجديدة في تمرين زومبا الكلاسيكي. يتم تضمين الدمبل الرقيق الخفيف الوزن خفيف الوزن (عادة ما يكون بين رطل وثلاثة أرطال) يسمى عصي التنغيم ، المملوءة بالرمل. بالإضافة إلى تدريب المقاومة وتقوية الفوائد ، فإن عصي التنغيم من زومبا سهلة الحمل وممتعة لتهتز على إيقاع حركات الرقص المستوحاة من اللاتينية والإيقاعات الموسيقية الدولية. تتميز الفصول بعدة دقائق من عمل القلب الذي يتخلله تدريب القوة. يمكن أيضًا استخدام الأوزان العادية في فئة زومبا ولكن المعدن الصلب أكثر تحديدًا.

 

فوائد رقص زومبا

تلين العضلات

تدريب المقاومة

تدريب القوة

يستهدف مجموعات عضلية محددة

يعزز الإيقاع والتنسيق

طريقة ممتعة وفعالة لممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتك

أنواع تمارين رقص زومبا

منذ التسعينات ، عندما قدم مدرب اللياقة البدنية ألبرتو بيريز لأول مرة زومبا للعالم ، لم تكن روتين التمرين كما كانت من قبل. تعزيز الفلسفة: “تخلص من التمرين – انضم إلى الحفلة!” ، فصول زومبا ممتعة وسهلة المتابعة وتخدم الأفراد من جميع مستويات اللياقة البدنية.

في ضوء شعبيتها ، هناك الآن العديد من الأنواع الجديدة من فئات Zumba للتجربة. إذا كنت تستمتع بتطبيق Zumba Toning ، فقد ترغب أيضًا في التحقق من ذلك: Aqua Zumba و Zumba Gold لكبار السن و Zumbini للأطفال و Zumba Step و Kosher Zumba للنساء فقط.

خطوات القيام برقص زومبا

يتم البدء بحرمة الارجل الواسعة مع أخذ مسافة مناسبة ثم يتم الدخول بالقدم الي اليمني يتم الضغط عليها بجانب القدم اليسرى وبعدها يتم الضغط علي القدم اليمني ويتم أخذ خطوة واسعة بالقدم اليمني إلي اليمين لكي يتم الحفاظ  وبعدها يتم أخذ خطوة بالقدم اليسرى إلي اليسار ثم يتم الاستمرار علي هذه الوضعية.

رقص زومبا
رقص زومبا

كيفية تعلم التدريب علي رقص زومبا

يجب عند القيام بتدريب علي رقص زومبا يجب أن يتم التدريب علي يد متدرب متخصص في زومبا والحد الاقصى للتدريب في البداية هو تدريب ساعة كاملة عن طريق تشغيل بعض الموسيقي سريعة الايقاع ومن الممكن القيام بها في منزلك ولكن ليست ستكون في دقة وموثوقية وأمان التدريب نع متخصص محترف.

عدد السعرات التي يتم حرقها أثناء رقص زومبا

المعدل الطبيعي للحرق للشخص العادي يمكن أن يحرق من 800 سعر حراري إلي 100 سعر حراري في الساعة الواحدة ومن الممكن أن تزيد أو تقل علي حسب قوة الاداء في الرقص وهي تحرق الدهون من جميع مناطق الجسم بسبب أن الرقص يتم علي جميع الجسم كلة ويكون الرقص سريع الاداء

عدد الكيلو جرام تخسرها في رقص زومبا

تعمل رقص زومبا علي خسارة ما يقارب من ثلاث كيلو جرام إلي أربع كيلو جرام عند الانضباط عليها لمدة 50 دقيقة كل يوم دون انقطاع

أضرار رقص زومبا

رقص زومبا
رقص زومبا

من الممكن أثناء ممارسة زومبا يمكن أن تسبب خشونة في الكعب للقدمين أو الالتواء في الكاحل ومن الممكن أن تؤثر علي العمود الفقري ولتجنب هذه المشكلة يجب أثناء الممارسة لبس حذاء طبي به فتحات.

نصائح أثناء ممارسة رقص زومبا

البحث عن المستوي المناسب الذي يليق بجسمك

لبس الحذاء المناسب الطبي الذي يساعد تحقق الراحة والسلامة للظهر وعدم الضغط علي القدمين والكاحل

يجب قلب البدء في ممارسة زومبا يجب الاسترخاء وعمل تمارين احماء لتجنب الشد العضلي

يجب ارتداء الملابس الخاصة بهذه الرقصة

يجب تناول كم وفير من الماء لان الماء يحافظ علي ترطيب الجسم

Comments