زومبا

زومبا

في عالم يبدو أن اتجاهات اللياقة البدنية تأتي وتذهب بوتيرة مثيرة للقلق (مهلاً ، هل تتذكر Tae Bo؟) ، تمكنت فصول اللياقة البدنية القائمة على الرقص اللاتيني من الاحتفاظ بقاعدة جماهيرية مخلصة ، لدرجة أن الشركة توسعت لتشمل ليس واحدًا ، وليس اثنان ، وليس خمسة ، ولكن حوالي اثني عشر فئة مختلفة من هذه التمارين ذات كثافة وتركيز متفاوتين. أصر أفراد زومبا دائمًا على أن هذا التمارين هو للجميع ، لكنهم تابعوا بالفعل هذا الادعاء ، حيث قاموا بتصميم فصول تتضمن تدريب الأثقال والرقص على الكراسي والسباحة (نعم ، يمكنك أخيرًا ZUMBA في بركة). تابع القراءة للحصول على تحليل شامل لـ 10 أنواع مختلفة من Zumba ، ثم ارقص في طريقك إلى أقرب استوديو.

زومبا
زومبا

زومبا كلاسيك

يشبه أسلوب الفصل الأصلي حفلة رقص مشتعلة بالسعرات الحرارية تم تعيينها على الموسيقى اللاتينية (والإيقاعات العالمية الأخرى) ، والتي تتبادل فترات عالية ومرتفعة الشدة بحيث تشعر بالتحدي المستمر ،ولكن  لا تضغط على الإطلاق. هذا في الأساس تمرين كارديو ، ولكنك ستحصل على بعض مزايا التنغيم بفضل حركات الرقص المتأرجحة ، والتي تساعد في استقامة القلب.

زومبا
زومبا

زومبا ستيب

لقد عادت الثمانينيات يا عزيزتي ، وهذا ينطبق على مشهد التمرين كما هو الحال في عالم الفنون والموضة. مثال على ذلك: أسلوب الزومبا الفريد من نوعه ، الذي يجمع بين عناصر رقص الزومبا الكلاسيكية مع تمارين الأيروبكس لتقديم قدم قاتل وتمرين جلوتي. لست مضطرًا لكسر يوتار القديمة وتدفئة الساقين ، لكننا لن نوقفك أيضًا.

زومبا
زومبا

نغمة زومبا

ربما كنت تمارس العبة الكلاسيكية لبعض الوقت وتحب فوائد القلب. لكنك الآن تتطلع لبدء تنغيم عضلاتك أيضًا. يساعدك التنغيم الزومبا على القيام بذلك تمامًا من خلال إدخال أوزان خفيفة (أي نوع يشبه maracas ، btw) في المزيج ، مما يوفر مقاومة إضافية للمساعدة في تناغم ذراعيك ولبك.

تمارين اكوا 

هل تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية لتتمرن يوميًا؟ نوع من السحب. الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لحفلة السباحة اليومية؟ نوع رائع. إذا كنت تحب السباحة ولكنك تكره القيام باللفات ، ففكر في الاشتراك في فصل Aqua Zumba ، وهو حرفياً مجرد صف من Zumba يتم إجراؤه في مسبح. هل نحتاج إلى قول المزيد؟

زومبا
زومبا

تمارين سنتاو

تعني كلمة “سنتاو” “أثناء الجلوس” ، لذا استعد للاستيلاء على كرسي واستهداف قلبك في هذه الفئة الفريدة. نظرًا لأن الكثير من التحركات تتم أثناء الجلوس ، يمكن أن تكون Zumba Sentao فئة رائعة للمبتدئين الذين يشعرون بالخوف من حركات الرقص عالية الكثافة، ولكنها ليست فقط للمبتدئين. إنه أيضًا فصل رائع لأي شخص يريد التركيز على عضلات بطنه ، لكنه يكره القيام بتمارين الجلوس على الأرض.

تمارين جولد / جولد توننج

بالنسبة إلى التمارين الأكبر سناً أو أولئك الذين ما زالوا يحاولون العمل بسرعة وكثافة فئة Zumba الكلاسيكية ، يأخذ Zumba  Gold كل تصميم الرقص الممتع ويبطئه قليلاً ، مما يوفر تمرينًا رائعًا أسهل قليلاً في متابعته. تتبع التنغيم الذهبي نفس هذا النص ، ولكنها تتضمن رفعًا خفيفًا للوزن لأولئك الذين يتطلعون إلى التعرق والنغمة بنفس القدر.

تمارين كيدز

حتى الأطفال يتواجدون في الزومبا هذه الأيام ، على ما يبدو (ونحن لن نكذب هذا يجعلنا نشعر بالبرد أكثر من الإعجاب بها أيضًا). ليس فقط فصل الرقص طريقة رائعة لتعليم الأطفال أن التمرين يمكن أن يكون ممتعًا ، ولكن المدربون يعملون أيضًا الألعاب والأنشطة في روتين ، ويقدمون بعض الأفكار الثقافية حول المكان الذي تنتقل إليه الرقص والموسيقى التي تأتي من أعمالهم. يتوجه Zumba Kids التقليدي نحو الأعمار من 7 إلى 11 عامًا ، ولكن هناك أيضًا الزومبا كيدز ، الذي يرحب بالراقصين الذين لا تتجاوز أعمارهم 4 سنوات.

زومبا
زومبا

ZUMBINI

هل تعتقد أنك لا تستطيع أن تجد الوقت لممارسة الرياضة والاختلاط لأن لديك طفل صغير؟ فكر مرة اخرى! يتم إعداد دروس Zumbini للوالدين ومقدمي الرعاية للأطفال الصغار ، لذلك ليست هناك حاجة لترتيب الرعاية النهارية لحضور الفصل. وأفضل ما في الأمر هو أن الممارسين يتلقون قرصًا مضغوطًا وكتابًا للقصص ليأخذوه إلى المنزل حتى يتمكنوا أيضًا من المشاركة في التدريبات عندما لا يسمح جدولهم الزمني بالذهاب إلى الفصل.

Comments