عضلات البطن

عضلات البطن

تعتبر جزء من عضلات الوسط وهي نافعة ليس فقط لتعطي جسم أنيق ورشيق وتعطي قوة للجسم وتعتبر هذه المارين للبطن لا تخلي من أي تمرين أو ممارسة رياضة أو نشاط ومجهود يومي وسبق ما قلنا ان البطن جزء من الوسط  التي يوجد بها عضلات المعدة والبطن السفلي والخواصر  وعندما يوجد ضعف في أي من هذه الامكان في الجسم ينتج عن ذلك مشاكل في الجسم ويوجد ضغط كبير علي المفاصل والجسم وظهور عضلات البطن من اهم الامور التي يحتاج إليها أغلب الاشخاص.

عضلات البطن
عضلات البطن

اسباب اختفاء عضلات البطن

ليس المقصود باختفاء هذه العضلات انها ليست موجود بلا انها موجود ولكن عدم القدرة علي رؤيتهم ان من اسباب اختفاء هذه العضلات.

  • ان تكون نسبة نسبه الدهون في الجسم عالية حيث ان الدهون الزائدة تحتجز في منطقة البطن والخواصر والارداف فتعمل علي إخفاء هذه العضلات .
  • من اهم الاسباب ان تكون طبيعة الجسم وتكوينه من الاساس لا يسمح برؤية هذه العضلات وفي هذه الحالة يصعب اظهار عضلات البطن.
  • احتجاز الماء في البطن وهذا يكون بأتباع نظام غذائي ومن الاطعمة التي تعمل علي احتجاز الماء بالجسم الاملاح والمخلل والالبان عالية الدسم
  • ان تكون هذه العضلات من الاساس تكون ضعيفة اي لا تتحمل ظهورها وعندما تكون العضلة ضعيفة تكون في ذات والوقت صغيرة ومن الصعب رؤيتهم.
  • عدم الانتظام في النوم وقلة الحركة
  • تناول اطعمة عالية الدسم وغنية بالدهون

طرق شد عضلات البطن

  • يجب التقليل من الدهون والسكريات والاطعمة عالية الدسم
  • يجب الكثرة من الحركة وان لن يسمح بذلك فلا مانع من داخل منزلك
  • الاعتماد بشكل اساسي علي شرب الماء بكثرة بكمية لا تقل عن ثلاث لتر في اليوم الواحد
  • لا ترهقي عضلاتك بالرياضة الشاقة المتبعة خاصة اذا كنتم ممن لا يلعبون الرياضة دائما
عضلات البطن
عضلات البطن

تمارين لشد عضلات البطن

  • تمرين رفع القدمين علي حائط مستقيم ويتم ممارسة هذا التمرين علي اريكة أو علي الارض وبعدها يتم الاستلقاء علي الارض ورفع القدمين بزاوية 90 درجة الحائط والاستمرار علي هذه الوضعية لمدة خمسة عشر دقيقة.
  • تمرين العقلة يتم تحضير قطعة من الحديد في الهواء ويتم الامساك بالقطعة مع اشتداد الاعصاب في الطلوع والنزول ويتم تكرار هذا التمرين لمده خمسة عشر مرة في الوضعية.
  • تمرين النوم علي الظهر وبعدها يتم رفع القدمين بزاوية حادة ووضع اليدين اسفل الرقبة ويمكن تكرار التمرين أكثر من خمسة وعشرون مرة.
  • تمرين الطحن يتم الاستلقاء علي الارض مع فرد الرجلين وتثبيتها بعناية مع لف اليدين خلف الرقبة وبعدها يتم رفع الرأس عن طريق اليدين مع رفع القدمين في ذات الوقت مبعدها الاستلقاء ويتم الرفع مره اخري ويتم تكرار هذا التمرين أكثر من خمسة عشر.
عضلات البطن
عضلات البطن

نصائح للحصول علي عضلات بطن بارزة

يمكنك الحصول عليها من خلاص النصائح التالية

– تسهيل الطريق عليك عن طريق الاستعانة بمدرب كمال أجسام للرياضة للحصول علي احسن نتيجة

– لعب التمارين الرياضية الخاصة بهذه المنطقة في حدود الثلاث ايام اسبوعيا

– اكل الأطعمة الخاصة والغنية بالبروتين مثل اللبن الخالي الدسم والبيض والطيور والدجاج الخالي من الجلد.

– اكل الأطعمة الخاصة بالكربوهيدرات قبل ممارسة الرياضة ، واكل الأطعمة الخاصة بالبروتين بعد الانتهاء ممارسة الرياضة .

– ممارسة الرياضة الخاصة برفع الاوزان من خمس ايام الي عشر ايام وعلي ان تكون الاوزان مرتبطة بالجسم بالكامل ن مثل الصدر والذرعين والكتفين والساقين والظهر.

– ممارسة رياضة حرق الدهون عبر الرياضة الهوائية والتمارين عالية الضغط مثل تمارين الهيت مع ضرورة الاخذ في الاعتبار في اخذ فترات راحة مناسبة له ولجسمه وهذه التمارين تعمل علي التنسيق الغذائي الممتاز وهو يجعل العضلات منحوتة ويساعدها علي ذلك ، مع استهلاك الاكسجين بشكل أفضل عن طريق الشهيق واخر زفير لفترة خمسة عشر يوما مع اخذ قسط من الراحة المناسب له.

– الحصول على وقت كافي من النوم يصل إلى ثماني ساعات يوميا لمنع حدوث الارهاق والتعب ويسبب عدم اخذ وقت كافي من النوم يسبب بعض المضاعفات الصحية للبطن وايضا النوم يعطي بتحرير الكثير من هرمونات التستوستيرون الذي تحفز على نمو العضلات.

Comments